Thursday, January 10, 2019

برشلونة يريد فريقا للكهول !

يجب أن تتغير سياسة المكافآت الخاصة التي تتبعها معظم أندية كرة القدم الكبيرة، فيها الكثير من الأمور غير المنطقية، التجديد وزيارة الراتب يجب أن يكون وفق لمعايير محددة وأبرزها الآداء، يجب أن يتحسن الآداء ليتم التجديد ورفع الراتب، وفي المقابل يجب تخفيض المكافآت عندما يكون الآداء سيئا، الأسوأ في الأمر حسب رأيي هو الإصرار على التجديد برواتب عالية لكل من يتجاوز الثلاثين عاما، كل شيء ينخفض لدى اللاعب، القدرة الجسدية والطموح وأمور أخرى، النوادي الكثير تستسلم أحيانا للضغوط من طرف اللاعبين رغم أنها تدرك أنه يسير بخطى ثابتة نحو نهاية حياته المهنية، هناك حالات استثنائية للغاية ولكن المشكلة في ناد كبرشلونة هي أن الكرم الزائد والعواطف أصبحت هي المعيار، فبانتهاء عقود بوسكيتس وبيكي الجديدين سيكون لديهما 35 عاما، أم ميسي، سواريز وفيدال سيصبحون في سن الـ 34 عاما لما تنتهي عقودهم، راكيتيتش سيكون في الـ33 ولا يزال يطمح لتمديد عقده، فيرمايلين سيكون في سن الـ 33 عندما ينتهي عقده والمثير أن كل هؤلاء يتلقون أكبر الرواتب في الفريق، يجب أن يتحلى برشلونة بالشجاعة ويقوم بنفس خطوة الريال مع كريستيانو رونالدو.
وهذا في ظل تواصل التكهنات والإشاعات حول مستقبله، فبعد عامين من عودته إلى مانشستر يونايتد قادما من جوفنتوس تشير بعض التقارير إلى أنه ليس سعيدا وأنه أبغ إد وودوارد الرئيس التنفيذي برغبته في الرحيل، اليونايتد نفى طبعا كل هذا في وقت قيل أيضا أن وكيل أعماله مينو رايولا قد توصل لاتفاق مع برشلونة الذي أظهر اهتماما بالنجم الفرنسي لكن الفريق الإنجليزي قابل اهتمام "البرصا" بالصد والرفض.
في قلب كل هذا يوجد توتر في العلاقة بين جوزي مورينيو وبوغبا، التساؤلات حول علاقتهما زادت بعد تعليقات المدرب البرتغالي حول الدولي الفرنسي في كأس العالم 2018، والتي أزعجت اللاعب رغم أنه عاد للتدريبات متأخرا بعد العطلة ، شارك أساسيا وحمل شارة القيادة سهرة الجمعة في أول لقاء في موسم "البريمرليغ" أمام ليستر سيتي، لقد سجل أيضا هدفا من ركلة جزاء مساهما في فوزه فريقه بهدفين لهدف.
بوغبا بدا ملتزما جدا وصرح بعد اللقاء قائلا: "طبعا فخور وسعيد جدا بحمل الشارة في فريق كبير مثل اليونايتد"، وهذا بعدما قيل الكثير عن مركزه وضعيته مع النادي، الفرنسي تحدث عن الأنصار و
وقد بلغت نسبة المشاركة في إنتخابات السينا بتلمسان 98.83 بالمئة حيث شارك 846 ناخب من أصل 856 مسجل
حيث جرت في تنظيم محكم ووسط تعزيزات أمنية مشددة.
كما تحصل  الأفلان على 523 صوت مقابل243 صوت للأرندي، في حين تحصلمترشح حر زدام عياد 3صوت بينما الافنا على صوت واحد
فيما ألغيت 76 صوت
وللتذكير فقد تم إعادة إجراء الإنتخابات بتلمسان بعد أن تم إلغاءها من طرف المجلس الدستوري.
الزملاء والناس التي تثق فيه، لقد ركز في كلامه على عنصر الثقة، وجدد كلامه هذا في منشور عبر "تويتر" ما يوحي أن ليس كل شيء على ما يرام خلف الستار وفي "الكواليس"، وهذا رغم أن مورينيو من جهته قال: "عندما يكرر الإعلام ألف مرة أن علاقتي ليست جيدة باللاعبين فهذا يعني تكرار كذبة ألف مرة"

ستوقع الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية في  فبراير المقبل بروتوكول تعاون مع منظمة ارباب العمل الايطالية “كونفيدوستريا” وكذا الافريقية “بيزنس أفريكا” بهدف ولوج أسواق 55 بلدا افريقيا.

وافادت رئيسة الكونفدرالية سعيدة نغزة انه ” خلال شهر فيفري المقبل، سنوقع برتوكول تعاون مع  “كونفيدوستريا” و”بيزنس أفريكا” التي تجمع ازيد من 55 بلدا افريقيا.
مبرزة ان الهدف من خلال هذا التنسيق والتعاون هو زيادة المبادلات التجارية والاستثمارات بين بلدان شمال وجنوب المتوسط.
وباعتبار الجزائر بوابة لإفريقيا فإن هذا البرتوكول سيسمح بربط الاتصال المؤسسات الاوروبية: عبر “كونفيدوستريا” و”بيزنس أفريكا”.
مما يسمح للجزائر من  الاستفادة  منها على الصعيد الاقتصادي, تضيف المتحدثة على هامش منتدى “ميد بزنس داي”.

بعد صور ومنشورات وتعليقات أساءت كثيرا لهواري المنار، تحصلنا على تسجيل صوتي مسرب له أشهر قبل وفاته يظهر عن الوجه الآخر للمرحوم.

وأظهر التسجيل المسرب المتداول لهواري المنار وزميلة مشواره سميرة الوهرانية أنه ضد البهرجة الإعلامية التي تصاحب بعض الفناننين في المستشفيات .
أين تحدث عن حفلات كثيرة أحياها لذوي الإحياجات الخاصة ومرضى السرطان بالمجان.
كما دعا سميرة الوهرانية وكافة الفنانين في المشاركة في مثل هذه الحفلات
مضيفا “نحن المسلمين الجزائريين من نديرو الخير نديروه بينا وبين أنفسنا ولسنا بحاجة إلى كاميرا تقابلنا وانا الخير نديرو بين وبين ربي” .
وقال أتحدث عن نفسي الحمد لله عندما أفعل الخير قمت بعدة حفلات للاطفال ذوي إحتياجات الخاصة
وكشف المرحوم هواريفي التسجيل الصوتي أن حلمه فتح مخبزة لانها ترمز للنعمة وأعطي كل بيوم للفقراء والمحتاجين بالمجان.
وأيضا أن أذهب للبقاع المقدسة من أجل أداء مناسك الحج أوعمرة  عندما اكبر وإختتم التسجيل بالدعاء لكل الناس.
وللتذكير فقد توفي مغني الراي هواري المنار يوم 7 جانفي الماضي بعيادة سيدي يحي بالعاصمة عن عمر ناهز 38 سنة.
وتم دفنه بمقطع رأسه بمقبرة عين البيضاء في وهران.

No comments:

Post a Comment